• googleplus
  • youtube


اخر الاخبار
اخبار محلية
الخميس، 16 مارس 2023

أنطلاق معرض الصناعات الباكستانية بنسخته الثانية على ارض معرض بغداد الدولي .




أنطلقت على ارض معرض بغداد الدولي فعاليات النسخة الثانية من معرض الصناعات الباكستانية للفترة من ١٥ ولغاية ١٩ من شهر اذار الجاري لعام ٢٠٢٣ والذي نظمته شركة العارض للتنظيم المعارض والمؤتمرات وبالتعاون مع السفارة الباكستانية في العراق وبالتنسيق مع شركة المعارض العراقية.

المهندس عادل المسعودي مدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية في وزارة التجارة اكد خلال كلمته التي القاها في حفل الافتتاح " ان اهمية هذا المعرض تاتي كونه فرصة للشركات الباكستانية المصنعة  لغرض عرض نتاجاتهم في السوق العراقية وفتح آفاق الاستثمار امام الشركات و المستثمرين العراقيين بغية عقد شراكات حقيقية يمكن من خلالها تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين الصديقين .

مضيفًا "أن اقامة مثل هكذا معارض نوعية يحمل الكثير من الاهداف ، منها اقامة مشاريع استثمارية مشتركة وتبادل الخبرات  بمايضمن توفير واستدامة الخدمات مع فرص عمل للشباب وتحسين معيشة المواطن العراقي ".

المسعودي أشار خلال كلمته" ان اهم الاتجاهات التي تتبناها وزارة التجارة والمتمثلة بالشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية هو التشجيع التنافسي على الاستثمار مع الدول الصديقة وباكستان واحدة من اهم البلدان التي يحرص العراق توطيد العلاقات التجارية معها وأقامة المشاريع الاستثمارية المشتركة".

وفي كلمةٍ القاها السفير الباكستاني السيد امجد أحمد علي خلال حفل الافتتاح اكد فيها على حرص بلاده على تقوية العلاقات الثنائية بين العراق وباكستان في مختلف المجالات التجارية والاقتصادية. 
مبيناً ان المعرض شهد هذا العام مشاركة ٩٠ شركة باكستانية وتأتي هذه المشاركة بعد النجاح الذي حققه المعرض بدورته الاولى السابقة .
وعبر السفير الباكستاني عن شكره وامتنانه للسيد مدير عام شركة المعارض العراقية على تهيئة الظروف والامكانات المتاحة من اجل اقامة معرض الصناعات الباكستانية في العراق.

وشهد حفل الافتتاح حضور عدد من اعضاء مجلس النواب العراقي وعدداً من السفراء والبعثات الدبلوماسية كما شهد عرض فلم وثائقي عن السياحة واهم الصناعات التي تتميز بها باكستان وعرض للأزياء الشعبية الباكستانية وشهد كذلك توزيع دروع على الشخصيات الرسمية المشاركة في حفل افتتاح المعرض .
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: أنطلاق معرض الصناعات الباكستانية بنسخته الثانية على ارض معرض بغداد الدولي . Description: Rating: 5 Reviewed By: وكالة بصمة للاخبار
Scroll to Top