• googleplus
  • youtube


اخر الاخبار
اخبار محلية
الاثنين، 3 أبريل 2023

خِـلال إجتمـاعٍ مُوسـع مـع الكـوادر المُتقدمـة والوسطـى فـي الـوزارة ... وزيـر الصناعـة والمعـادن يستعـرض مواطـن ونقـاط الخـلل فـي عمـل الـوزارة ويوصـي بوضـع آليـات وسياقـات جديـدة لتطويـر العمـل الإداري والفنـي للمرحلـة المُقبلـة



- عقـدَ وزير الصناعة والمعادن الأستاذ الدكتور المُهندس خالـد بتّـال النجـم ، اليوم الإثنين المُوافق ٣ نيسان ٢٠٢٣ إجتماعاً مُوسعاً مع الكوادر المُتقدمة والوسطى في مركز الوزارة لتشخيص نقاط الخلل في إجراءات وآليات العمل المُتبعة في دوائر وأقسام الوزارة وإصدار جُملة توجيهات لإعتماد آليات وسياقات جديدة في العمل وبما ينعكس على أداء الوزارة وتشكيلاتها في المرحلة القادمـة .

وأشـادَ معالي الوزير في بداية الإجتماع بجهود وكفاءة الكوادر العاملة في الوزارة وإصرارهم على العمل ، مُشيراً بذات الوقت إلى بعض المشاكل والإخفاقات الحاصلة في أداء الأعمال والمهام المُوكلة إلى الدوائر والأقسام لأسباب كثيرة ، وأصدر سيادتُه عدة توجيهات أبرزهـا :

🟩 السُرعـة في إنجاز المُراسلات والمُخاطبات الرسمية بين الدوائر والأقسام ومع التشكيلات العامة التابعة للوزارة والوزارات والدوائر الأخرى وعدم التأخُر في الإجابة خاصةً في الأمور العاجلـة .

🟩 المُتابعـة الشخصية للأمور الهامة والعاجلـة .

🟩 تكويـن قاعدة بيانات مُتكاملة في جميع الدوائر والأقسام للرجوع إليها عند الإجابة على المُلاحظات والإستفسارات التي تدون في الكتب الرسمية والتقليل من الإعتماد على التشكيلات العامـة . 

🟩 إعـادة النظر ودراسة وضع آلية جديدة بخصوص المُوظفين المُتابعين مع الشركات العامة على أنّ تشمل المُتابعة كافة الجوانب الفنية والإدارية والإقتصادية وغيرهـا .

🟩 إعتمـاد الأساليب والوسائل الإلكترونية الحديثة في التواصُل مع التشكيلات العامـة .

🟩 تزويـد قسم المُتابعة في مكتب الوزير بكُلّ الأوامر الخاصة بتشكيل اللجان التدقيقية والتحقيقية لغرض المُتابعـة .

🟩 إستحـداث شُعبة لتسهيل عمل السادة أعضاء مجلس النواب من خِلال تزويدهم بالمعلومات المطلوبة لأداء واجبهم الرقابي والتشريعـي .

🟩 الإهتمـام بشكلٍ أكبر وإيجاد آلية صحيحة  لدراسة ومُراجعة دراسات الجدوى للمشاريع خاصةً التي تتعلق بعقود المُشاركة المُبرمة مع القطاع الخاص وفق المعايير المُعتمـدة .

🟩 دراسـة الفجوات التنموية المكانية والقطاعية في المُحافظات التي تصدرها وزارة التخطيط للإستفادة منها في عمل دوائر الوزارة ذات العلاقـة .

🟩 مُراجعـة المشاريع الإستثمارية الخاصة بالوزارة وإيجاد المُعالجات والحسم النهائي لكُلّ مشـروع .

كمـا وأستمعَ معالي الوزير خِلال الإجتماع إلى مُداخلات ومُلاحظات بعض السادة الحضور حول الآليات والإجراءات المُتبعة حالياً ومُتطلبات العمل وتوصيات معاليه بخصوصها لرفع مُستوى الأداء في تنفيذ المهام والواجبات المُناطة بدوائر وأقسام الوزارة وبما ينعكس إيجاباً على عمل وأداء التشكيلات العامة التابعة لهـا
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: خِـلال إجتمـاعٍ مُوسـع مـع الكـوادر المُتقدمـة والوسطـى فـي الـوزارة ... وزيـر الصناعـة والمعـادن يستعـرض مواطـن ونقـاط الخـلل فـي عمـل الـوزارة ويوصـي بوضـع آليـات وسياقـات جديـدة لتطويـر العمـل الإداري والفنـي للمرحلـة المُقبلـة Description: Rating: 5 Reviewed By: وكالة بصمة للاخبار
Scroll to Top