• googleplus
  • youtube


اخر الاخبار
اخبار محلية
الجمعة، 28 أبريل 2023

في مؤتمر صحفي عقد في قضاء كوسنجق بمحافظة اربيل ... مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب يؤكد أن الدعم الحكومي لفلاحي إقليم كوردستان لا يقل عن الدعم المقدم لفلاحي بقية المحافظات . المستحقات المالية ستسلم مباشره لفلاحي إقليم كوردستان



أكد مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب الدكتور حيدر نوري الكرعاوي أن اهتمام دولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني بقطاع الزراعة وبالاخص مادة الحنطة في العراق سيشهد طفرات كبيره في المواسم المقبله . 
وقال في مؤتمر صحفي عقده في بناية قائمقامية قضاء كوسنجق على هامش زيارته إلى الإقليم برفقة فريق فني تم خلالها الاطلاع الميداني على مراكز تسويق كوسنجق وحرير اللذان ترغب خلاله وزارة التجارة والصناعة في إقليم كوردستان فتحها هذا العام ، لاستقبال الكميات المتوقع إنتاجها هذا العام في المحافظة ،كون المركزان قريبان من الحقول الزراعية . 
الكرعاوي أكد على اهتمام معالي وزير التجارة الاستاذ اثير داود الغريري و توجيهاته بتذليل كافة الصعوبات و المعوقات التي تعترض الفلاح في إقليم كوردستان و توصيته بزيارة المراكز التسويقية المرشحه هذا العام . 
وبين نحاول بذل كل الجهود من أجل تهيئة الظروف المناسبه لفروع الشركة في محافظات الاقليم و اعطينا التوجيهات بدعم كل الأفكار التي تقدم من قبل وزارة التجارة والصناعة في إلاقليم. 

الكرعاوي تحدث عن الدعم الحكومي واهتمام الحكومه بالزراعة والفلاح ،مشيرا إلى أن الدعم لفلاحي الإقليم لا يقل بشيء عن دعم فلاحي باقي  محافظات البلاد . 
وتحدث مدير عام الشركة الى أن مستحقات الفلاحين( الصكوك)  ستكون  في نفس اليوم او اليوم التالي اسوه بمسوقي الحنطة في بقية المحافظات .
وقال نفتخر بالعلاقة والتنسيق العالي مابين وزارتي التجارة الاتحاديه ووزارة التجارة والصناعة في إلاقليم والتي ذللت كل المعوقات والصعوبات التي كانت سابقا موجوده . 
وطمأن الكرعاوي أن الفلاح في إقليم كوردستان له من الحقوق والامتيازات لا تقل عن أي فلاح عراقي .
وتحدث عن التسهيلات التي أدرجت في الضوابط التسويقية لهذا العام من حيث المواصفات و الاسعار. 
كما وتطرق عن الدعم الحكومي والخاص بشراء كميات كبيرة من الحنطة المستوردة لحساب مفردات البطاقة التموينية ومن المناشئ العالمية .
وتحدث عن دعم موظفي تجارة الحبوب في إقليم كوردستان وشمولهم حوافز السلة الغذائية وسنوزع الصكوك على إدارات الفروع غدا . 
وتطرق الكرعاوي عن كميات الإنتاج المتوقع هذا العام والتي قد تشارف على الاربعه ملايين طن .
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: في مؤتمر صحفي عقد في قضاء كوسنجق بمحافظة اربيل ... مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب يؤكد أن الدعم الحكومي لفلاحي إقليم كوردستان لا يقل عن الدعم المقدم لفلاحي بقية المحافظات . المستحقات المالية ستسلم مباشره لفلاحي إقليم كوردستان Description: Rating: 5 Reviewed By: وكالة بصمة للاخبار
Scroll to Top