• googleplus
  • youtube


اخر الاخبار
اخبار محلية
الاثنين، 22 مايو 2023

باخموت ( ارتيموفسك ) و الحرب النووية



باخموت ( ارتيموفسك ) و الحرب النووية :- 
حيدر عبدالجبار البطاط 


يستغرب  البعض من طول المعركة في "باخموت" 
و لماذا تأخذ مدينة صغيرة كل هذه الأهمية والرمزية في الحرب بين روسيا والناتو ؟؟

‏مدينة باخموت (ارتيموفسك) السوفيتية الروسية !!
هي المدينة الوحيدة في العالم التي أعدها الاتحاد السوفيتي لتصمد أمام الحرب النووية إذا نشبت مهما كان عدد الصواريخ التي تسقط عليها !
‏لذلك استطاعت "باخموت" أن تصمد لشهور أمام القوات الروسية؟

‏الاسم الحقيقي للمدينة "أرتيموفيسك"، وأطلق الأوكران عليها "باخموت" عام 2016م ؟؟

‏وآرتيموفيسك.. مدينة تقع تحتها شبكة أنفاق هائلة … تحتوي على مخارج عديدة مثل بيوت النمل… وتلك الأنفاق نتاج الحفر في المناجم التي كان يستخرج منها "الفحم الحجري، والملح الصخري، والمرمر، وغيرها "
يعود بعضها إلى القرن الثامن عشر … و تم ذلك خلال قرون من الحفر.

‏الكثير من مباني مدينة باخموت بنيت على مداخل المناجم القديمة التي ترتبط بالأنفاق بشكل مباشر … ويمكن الانتقال عبرها من مكان لآخر عبر عربات قطار وسكك حديدية التي تستخدم لاستخراج الفحم الحجري والملح الصخري والمرمر.

‏خلال حقبة الاتحاد السوفيتي … والحرب الباردة مع أمريكا والغرب تم تجهيز بعض تلك الأنفاق بغرف مكتمّة وأعمدة أسمنتية في المناطق الضعيفة … وبناء مساكن وأندية وشوارع وأسواق وثلاجات تخزين وشبكة اتصالات، لتكون ملاجئ آمنة في حال نشبت حرب نووية.

‏منذ عام  2014م  قاموا  بتجهيز المدينة وأنفاقها… 
استقدموا  الكثير من القوات المدربة من جميع الدول الأوروبية ليسكنوا تلك الأنفاق ويحفظوا دروبها … وأعدوا خطة عسكرية محكمة للقتال فيها ؟؟
‏ما يحدث في باخموت "ارتيموفيسك" هو معجزة حقيقية يحققها الجيش الروسي، ويقف الغرب والناتو غير مصدقين أن هناك قوة في العالم تستطيع هزيمة ما أعدوا له هناك، أو أن يتمكن احد من اقتحام تلك التحصينات المعدة لاحتمال أعتى الضربات النووية.
‏ولا يوجد في العالم مثل تلك الأنفاق وتجهيزاتها تحت الأرض من مساكن ونوادي وشوارع واتصالات وغرف للقيادة والسيطرة وغيرها سوى في العاصمة الروسية موسكو.
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: باخموت ( ارتيموفسك ) و الحرب النووية Description: Rating: 5 Reviewed By: وكالة بصمة للاخبار
Scroll to Top