• googleplus
  • youtube


اخر الاخبار
اخبار محلية
الخميس، 6 يوليو 2023

مجلس الوزراء ينظر في عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله واتخذ بشأنها القرارات ا



مجلس الوزراء ينظر في عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله واتخذ بشأنها القرارات التالية:

أولاً/ الموافقة على مشروع قانون حماية المُلكية الفكرية الذي دققه مجلس الدولة، وإحالته إلى مجلس النواب استناداً إلى أحكام من الدستور، مع الأخذ بعين الاهتمام الملحوظات الواردة من  الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

ثانياً/ الموافقة على إهداء موجودات ثابتة (أثاث وأجهزة) من وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة إلى دوائر طرق محافظات (ديالى، وكربلاء المقدسة، وبابل، وذي قار، وواسط)، استنادًا إلى أحكام قرارات مجلس الوزراء السابقة، (206 لسنة 2019) و (340 لسنة 2021).

ثالثاً/ إقرار توصية المجلس الوزاري للتنمية البشرية (23013 ب) لسنة 2023  بحسب الآتي:
-إقرار الدراسة والمقترحات المتعلقة بتطوير النشاط السياحي، المبينة من قبل وزارة الثقافة والسياحة والآثار، مع الأخذ بعين الاهتمام السياحة الدينية.

رابعا/ الموافقة على مشروع قانون تصديق معاهدة الشراكة الستراتيجية بين جمهورية العراق والجمهورية الفرنسية، وإحالته إلى مجلس النواب، استناداً إلى أحكام الدستور.

خامسا/ الموافقة على تخويل وكيل وزارة الخارجية لشؤون العلاقات الثنائية السيد (محمد حسين محمد بحر العلوم) صلاحية التفاوض والتوقيع على ما يأتي:
1. مذكرة تفاهم بين وزارة الخارجية بجمهورية العراق ووزارة الخارجية بدولة قطر، حول إلغاء متطلبات التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية.
2.مذكرة تفاهم بشأن إجراء المشاورات السياسية حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بين وزارة الخارجية في جمهورية العراق ووزارة الخارجية في دولة قطر،  استناداً إلى قرار مجلس الوزراء (245 لسنة 2022).
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: مجلس الوزراء ينظر في عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله واتخذ بشأنها القرارات ا Description: Rating: 5 Reviewed By: وكالة بصمة للاخبار
Scroll to Top