• googleplus
  • youtube


اخر الاخبار
اخبار محلية
السبت، 30 سبتمبر 2023

المتحدث بأسم وزارة التجارة ... المواطن سيستطيع تحديث بياناته بواسطة تطبيق عبر الهاتف بعد الحصول على البطاقة الجديدة

قال المتحدث باسم وزارة التجارة مثنى جبار عبد الزهرة  " انه و  منذ مطلع هذا العام تبنت وزارة التجارة مشروع التحول من البطاقة التموينية الورقية الى البطاقة الالكترونية ، مبينا ان  المشروع جاء بالتنسيق مع برنامج الغذاء العالمي ، لخبرتهم الواسعة في هذا المجال ..

واشار إلى ان الدول المجاورة سبقتنا في هذا الموضوع ، فضلا عن دول اخرى من العالم ، بما يعرف بالسلة الغذائية ، لإدارة المستحقين منها عبر برمجة الكترونية ..

و اضاف " بعد ان اكتمل المشروع الذي جاء برعاية وزير التجارة بشكل مباشر ، انطلق في محافظات معينة ، حيث تمت الاتمتة والتحول نحو الالكترونية في محافظات النجف الاشرف ، وكربلاء المقدسة وكركوك ، ودهوك  والمثنى ، وفي جانب الكرخ ببغداد ...

وبين " ان البرامج يعتمد بالدرجة الرئيسة على نقل البيانات الورقية الى "السيرفر" ، ثم طباعتها على بطاقة الكترونية ، تحتوي على معلومات الاسرة والرقم الخاص بالعائلة ، مؤكدا ان العوائل التي حصلت على البطاقة يتوجب عليها الذهاب الى مراكز تحديث البطاقات من اجل تفعيلها وان العملية لا تستغرق سوى  5 الى 10 دقائق .

وكشف المتحدث باسم وزارة التجارة " عن بلوغ نسب التحديث في معظم هذه المحافظات درجات متقدمة، حيث وصل  منها الى 99 بالمئة ، اما في جانب الكرخ وصل الى 70 بالمئة حيث تم انجاز 700 الف من اصل 850 الف عائلة ، فيما بلغت نسب الحجب في بغداد  من 1.7 الى 2 بالمئة .

وفيما يتعلق بجانب الرصافة ، بين " ان بعد تقييم تجربة الكرخ سيتم المصادقة على قرار اما الذهاب بنفس الطريقة او الاعتماد على برامج جديد هو برنامج التحديث الذاتي ،  اي ان المواطن سيستطيع التحديث عبر المنزل بواسطة تطبيق عبر الهاتف .

موضحا ان برنامج الاتمتة يتضمن عدة فوائد منها الحصول على قاعدة بيانات للمستفيدين من برنامج السلة حيث تصل دقتها الى نسبة 99 بالمئة ، ومن جانب اخر هو حصول المواطن على جميع الخدمات التموينية من شطر البطاقة والتبليغ عن المتوفى ورفع الحجب والنقل والابلاغ عن المسافرين وغيرها ، التي ستجري وفق البطاقة الالكترونية عبر تطبيق برنامج" تمويني"  ، بعد انجاز التحديث في جانب الكرخ ، علما ان البرنامج جرى اطلاقه في عدة محافظات ..

مؤكدا ان هذا الإجراء يحاكي الحداثة والى تقليص وتخفيف الكلف والزمن وتجنب مراجعة الدوائر التموينية ، وكذلك سيطرة الالكترونية على الوكلاء في العراق ، الذين يبلغ عددهم بحدود 47 الف وكيل مما سيسمح للوكيل بالحصول على خدمات مهمة منها اشعار استلام المواد الغذائية من قبل المواطن
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: المتحدث بأسم وزارة التجارة ... المواطن سيستطيع تحديث بياناته بواسطة تطبيق عبر الهاتف بعد الحصول على البطاقة الجديدة Description: Rating: 5 Reviewed By: وكالة بصمة للاخبار
Scroll to Top