• googleplus
  • youtube


اخر الاخبار
اخبار محلية
الثلاثاء، 23 يناير 2024

وزيرا التجارة والزراعة قبل ثلاثة اشهر من موسم تسويق الحنطة يبحثان الطاقات الخزنية المتاحة والتعاون المشترك لاستلام كميات الحنطة للموسم القادم


بحث وزير التجارة السيد اثير داود الغريري مع وزير الزراعة السيد عباس جبر المالكي اليات التعاون المشترك لتأمين طاقات خزينة لاستيعاب كميات الحنطة المتوقع تسويقها للموسم القادم في محافظات كربلاء والنجف وكركوك وصلاح الدين ونينوى وبعض المحافظات الاخرى. 

جاء ذلك خلال زيارة الوزير الغريري والوفد المرافق له لمقر وزارة الزراعة ولقاء الوزير المالكي . 

واكد الوزير خلال اللقاء نحتاج تهيئة اقصى طاقة خزنية ممكنة حيث تشير التقديرات المتوقعة تسويق اكثر من ستة مليون طن من الحنطة المحلية نتيجة الدعم الكبير الذي تقدمه الحكومة للفلاح والذي اسهم في تشجيعه الى زيادة الكميات المزروعة .

مؤكدا ان وزارة التجارةبدأت باكبر حملة لبناء البناكر الجديدة في عدد من المحافظات استعدادا للموسم التسويقي المقبل بالاضافة الى حملة بناء السايلوات . 

من جانبه اكد الوزير المالكي على الاستعداد للتعاون مع وزارة التجارة لاستغلال الطاقات الخزنية المتوفرة لدى وزارته لغرض استيعاب الكميات المتوقع تسويقها من الحنطة وخصوصا بعد ان حقق الموسم التسويقي للعام الماضي نجاحا نتيجة الاجراءات التي اتخذتها  وزارة التجارة بهذا الجانب . 

هذا واتفق الجانبان على ان تقوم وزارة الزراعة بجرد الطاقات الخزنية العائدة لها لغرض الاتفاق على تهيئها واستلامها من قبل الشركة العامة لتجارة الحبوب قبل بدء الموسم التسويقي  حيث سيتم عقد اجتماع مشترك بين الادارات العامة في شركة الحبوب وشركات وزارة الزراعة  المعنية بالموضوع . 

المنصات الرسمية لوزارة التجارة العراقية على الرابط : 
‏https://www.mot.gov.iq/?page=7183
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: وزيرا التجارة والزراعة قبل ثلاثة اشهر من موسم تسويق الحنطة يبحثان الطاقات الخزنية المتاحة والتعاون المشترك لاستلام كميات الحنطة للموسم القادم Description: Rating: 5 Reviewed By: وكالة بصمة للاخبار
Scroll to Top