• googleplus
  • youtube


اخر الاخبار
اخبار محلية
الأربعاء، 3 أبريل 2024

#لغرض_معالجة_المشكلات_البيئية_في_معامل_الطابوق_وضرورة_التحول للطرق الحديثه .. #مدير_عام_دائرة_بيئة_الوسط_يقوم بجولة ميدانية في معامل انتاج الطابوق في منطقة النهروان. #نعمل_في_مسارين من اجل النهوض بواقع عمل معامل الطابوق

#لغرض_معالجة_المشكلات_البيئية_في_معامل_الطابوق_وضرورة_التحول للطرق الحديثه  .. 
#مدير_عام_دائرة_بيئة_الوسط_يقوم بجولة ميدانية في معامل انتاج الطابوق في منطقة النهروان.
#نعمل_في_مسارين من اجل النهوض بواقع عمل معامل الطابوق





متابعة / وكالة بصمة للاخبار ومجلة الصحة العراقيه 

اجرى الدكتور المهندس سنان جعفر محمد مدير عام دائرة حماية و تحسين البيئة في منطقة الوسط اليوم الأربعاء الثالث من نيسان برفقة  مدير مديرية بيئة بغداد صادق حاتم الموسوي و مسؤولة شعبة مراقبة الانشطة الصناعية و مسؤول شعبة التغيرات المناخية في مديرية بيئة بغداد جولة ميدانية شملت معامل انتاج الطابوق في منطقة النهروان  للاطلاع على الواقع البيئي للمنطقة.

جائت الجولة استناداً الى لجنة الأمر الديواني ذي العدد ٢٤٠٤٩ لعام ٢٠٢٤ والمتضمنة معالجة المشكلات البيئية في معامل الطابوق والتحول نحو الطرق الحديثة انسجاما مع البرنامج الحكومي في تقديم افضل الخدمات الى المواطنين و تفعيل الدور الرقابي للوزارة و وانعكاساته الايجابية على الواقع البيئي.
الفريق الفني وحظ اثناء الجولة وجود انبعاثات ناتجة من عملية صناعة الطابوق واستخدام التكنلوجيا البدائية في بعض المراحل خاصة في ما يتعلق بأستخدام الوقود الثقيل ( النفط الاسود)، الذي يحتوي على مادة الكبريت وما لها من تأثيرات سلبية على الواقع الصحي للعاملين في المعامل و المواطن فضلا عن اثارها على البيئة المحيطة.



"المدير العام " استعرض الاجراءات الخاصة بالدائرة العامة والتي حددت في مسارين الاول هو الكشوفات الميدانية التي تقوم بيها الفرق الرقابية ومراقبة هذه المعامل و مدى التزامها بالمحددات البيئية التي اقرها قانون حماية و تحسين البيئة رقم (٢٧) لسنة ٢٠٠٩ حيث لوحظ أثناء الجولة عدم توفر المتطلبات البيئية مثل عدم وجود مرشحات الانبعاثات وعدم وجود الحزام الاخضر. . 

اما المسار الثاني هو التنسيق مع الجهات ذات العلاقة من القطاع النفطي و قطاع الصناعة متمثلة بالمديرية العامة للتنمية الصناعية و الجهات البحثية و الاكاديمية  من اجل ايجاد الحلول اللازمة لتقليل هذه الانبعاثات والتي من بينها استخدام المنظومات الحديثة في عمليات الحرق والانتاج و ايجاد بدائل الطاقة الصديقة للبيئة وبما يقلل من الانبعاثات المتولدة .


واكد  المدير العام على ضرورة استمرار الزيارات الرقابية و اجراء الكشوفات البيئية بصورة دورية و بالتعاون مع الشرطة البيئية من اجل الحد من مظاهر التلوث البيئي في المنطقة و استخدام التقنيات الحديثة و تحقيق المعايير البيئية في عملية الانتاج من اجل رفع مستوى الواقع البيئي في البلاد وليواكب التطور التكنولوجي العالمي في صناعة الطابوق وينعكس اثره على سلامه البيئه  .


  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: #لغرض_معالجة_المشكلات_البيئية_في_معامل_الطابوق_وضرورة_التحول للطرق الحديثه .. #مدير_عام_دائرة_بيئة_الوسط_يقوم بجولة ميدانية في معامل انتاج الطابوق في منطقة النهروان. #نعمل_في_مسارين من اجل النهوض بواقع عمل معامل الطابوق Description: Rating: 5 Reviewed By: وكالة بصمة للاخبار
Scroll to Top