• googleplus
  • youtube


اخر الاخبار
اخبار محلية
الاثنين، 29 أبريل 2024

البيئة : مشروع نظام المعلومات البيئية في العراق من المشاريع التي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة



اكدت وزارة البيئة ان مشروع نظام المعلومات البيئية في العراق يعتبر من اهم المشاريع التي  تهدف الى إعداد منصة ونظام معلوماتي بيئي عملي لتعزيز تنفيذ التأزر بين الاتفاقيات المتعددة الاطراف. 

جاء ذلك خلال القاء الوكيل الفني لوزارة البيئة د. جاسم عبد العزيز حمادي كلمته في اجتماع  اللجنة التوجيهية الخاص بمشروع نظام المعلومات البيئية في العراق الذي عقد اليوم الاثنين، في العاصمة عمان - الأردن وبحضور نائب المدير الاقليمي لبرنامج الامم المتحدة والمنسق الاقليمي لبرنامج الحكومة البيئية / مكتب غرب اسيا بالإضافة إلى حضور عدد من ممثلي الدوائر في الوزارة. 

وبين حمادي في كلمته، "ان هذا المشروع يعد  انعكاسا اجتماعيا وبيئيا عند تطبيق نتائجه في تنفيذ الاتفاقيات المتعددة الاطراف ذات الصلة بأهداف التنمية المستدامة وهي اتفاقيات  المعروفة بأسم قمة الأرض التي كان الهدف منها هو إنتاج جدول أعمال واسع ومخطط جديد للعمل الدولي بشأن قضايا البيئة والتنمية التي من شأنها أن تساعد في توجيه التعاون الدولي وسياسة التنمية ". 

من جانبها أوضحت مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة د. رغد اسد العبيدي  ، ان وزارة البيئة تتقدم  بالشكر والتقدير الى برنامج الامم المتحدة للبيئة الاقليمي لغرب اسيا لجهودة المبذولة من خلال تقديم الدعم للعراق في تنفيذ برامج ومشاريع التنمية من خلال وزارة البيئة واهمها مشروع( نظام المعلومات البيئي في العراق) الذي يعتبر من اهم المشاريع  التي تعد منصة ونظام معلوماتي  لتعزيز تنفيذ التأزربين الاتفاقيات المتعددة الاطراف وتنمية وتطوير قدرات العراق بخصوص رصد واعداد تقارير من خلال ادماج افضل للاتفاقيات البيئية المتعددة الاطراف وتحقيق تطوير المعرفة بالتنسيق البيئي وادارة نظام المعلومات والتنسيق المؤسسي والقدرات الفنية لتطوير واستخدام السياسات.

وزارة البيئة
دائرة التوعية والإعلام
٢٠٢٤/٤/٢٩
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: البيئة : مشروع نظام المعلومات البيئية في العراق من المشاريع التي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة Description: Rating: 5 Reviewed By: وكالة بصمة للاخبار
Scroll to Top