• googleplus
  • youtube


اخر الاخبار
اخبار محلية
الأحد، 19 يوليو 2020

التجارة .. منظومة الاستيراد الالكترونية في شركة المعارض العراقية اوقفت العديد من عمليات التزوير وحافظت على انسيابية الاستيراد وتعظيم الموارد

 

بغداد_اعلام التجارة 
 
اعلنت وزارة التجارة  ان المنظومة الإلكترونية لإصدار اجازات الاستيراد التي تعمل بها الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية  منذ اكثر من عامين تساهم بشكل كبير في تعظيم وزيادة الواردات للبلاد.
وقال  مدير عام الشركة سرمد طه سعيد بان عمل هذه المنظومة اوقفت الكثير من عمليات التزوير وحافظت على انسيابية الاستيراد ، كما ساهم هذا النظام في تقصير المسافات والخطوات من خلال التنسيق مع الدوائر المعنية كالهيئة العامة للجمارك والمنافذ الحدودية، فضلا عن توفير بيانات سريعة وموسعة حول عمليات التصدير ومن مختلف المنافذ في البلاد.
مؤكدا ان هناك تنسيق عال بين شركته وبين قطاعات الدولة لتسهيل وتبسيط اجراءات منح الإجازات ويكون وفق الاحتياجات الحقيقية وبالمواصفات المطلوبة .
موضحا ان شركة المعارض العراقية تعتمد نظام النافذة الواحدة لغرض تبسيط إجراءات منح اجازات الاستيراد من اجل تسهيلها والحفاظ على خصوصياتها .
موضحا" ان عملية استلام اجازات الاستيراد عبر المنظومة الإلكترونية تتيح للمواطنين والتجار الحصول على اجازة الاستيراد بسهولة ومن دون معوقات او مشاكل وذلك عبر امتلاك صاحب العلاقة رقم خاص وجهة استيرادية معتمدة ومثبتة لدى الشركة حيث يتم ملء المعلومات الخاصة بالإجازة ثم تنطلق عبر النظام الى المنفذ الحدودي الذي تدخل منه البضائع.
مشيراً الى ان النظام الالكتروني الخاص بإجازات الاستيراد حظي بترحيب المواطنين والتجار كما احدث نقلة نوعية في العمل لما يمتلكه من سرعة انجاز المعاملات وتقليل الروتين وبالتالي تفويت الفرصة على ضعاف النفوس بالتلاعب والتزوير والفساد الاداري.
وفي سياق اخر اضاف سعيد
من "جانب اخر  اشار ان شركته اهدت دائرة مسجل الشركات في الوزارة جهاز تعقيم وتعفير الاشخاص  وقد تم تنصيب الجهاز بالتنسيق مع ملاكات الدائرة حيث تم نصب الجهاز في المدخل الرئيس لاستعلامات الدائرة لغرض تعقيم الموظفين والمراجعين وتقليل نسبة الاصابة بالعدوى من فايروس كورونا .

ومن الجدير بالذكر ان الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية بادرت ايضا بوقت سابق بإهداء كل من مكتب وزير التجارة ومكتب الوكيل الاداري ودائرة الرقابة التجارية باجهزة تعقيم وتعفير الاشخاص من أجل المساهمة الفاعلة في مواجهة وباء كورونا.
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: التجارة .. منظومة الاستيراد الالكترونية في شركة المعارض العراقية اوقفت العديد من عمليات التزوير وحافظت على انسيابية الاستيراد وتعظيم الموارد Description: Rating: 5 Reviewed By: وكالة بصمة للاخبار
Scroll to Top