• googleplus
  • youtube


اخر الاخبار
اخبار محلية
الاثنين، 13 مارس 2023

العملات الرقمية الإسلامية: هل تكون سفينة إنقاذ التشفير في 2023؟ يتم إطلاق عملات رقمية جديدة قائمة على التمويل الإسلامي



العملات الرقمية الإسلامية: هل تكون سفينة إنقاذ التشفير في 2023؟

 يتم إطلاق عملات رقمية جديدة قائمة على التمويل الإسلامي

نشر موقع "المونيتور" الأمريكي تقريرا تحدث فيه عن صدور عملات رقمية جديدة، يتم تداولها وفقا لمعايير الشريعة الإسلامية، يعتقد أنها قد تمثل طوق نجاة لسوق التشفير الذي انتكس خلال سنة 2022.

وقال الموقع، في هذا التقرير الذي ترجمته "عربي21"؛ إنه في الوقت الذي يواجه فيه الرئيس التنفيذي السابق لمنصة "إف تي إكس" اتهامات جنائية أمريكية بالاحتيال على المستثمرين، وسرقة المليارات من عملائه قبل تقديم طلب الإفلاس في تشرين الثاني/نوفمبر، يتم إطلاق عملات رقمية جديدة قائمة على التمويل الإسلامي، من قبل شركات تدعي أن ضوابطها وتوازناتها يمكن أن تساعد في إعادة الثقة ضمن هذا المجال.

ونقل الموقع عن محمد الكاف الهاشمي، المؤسس المشارك ورئيس مسؤولي الأعمال في جمعية حق، وهي مؤسسة غير ربحية متخصصة في مجال الخدمات المالية الرقمية تتبع الشريعة الإسلامية، أنه "يمكن للتمويل الإسلامي أن يساعد في توفير الحماية من خلال ممارساته الأخلاقية، مع استخدام شفافية تقنية البلوكتشين".

وذكر الموقع أن جمعية حق أنشأت عملة مشفرة إسلامية في سنة 2021، وهي عملة إماراتية تعمل وفقا لإرشادات التمويل الشرعي، ومن المقرر إطلاقها للتداول هذه السنة.
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: العملات الرقمية الإسلامية: هل تكون سفينة إنقاذ التشفير في 2023؟ يتم إطلاق عملات رقمية جديدة قائمة على التمويل الإسلامي Description: Rating: 5 Reviewed By: وكالة بصمة للاخبار
Scroll to Top