• googleplus
  • youtube


اخر الاخبار
اخبار محلية
السبت، 18 مارس 2023

خلال القمة الاقتصادية العربية الفرنسية.. رئيس اتحاد الغرف التجارية يكشف الفرص الاستثمارية في العراق



خلال القمة الاقتصادية العربية الفرنسية.. رئيس اتحاد الغرف التجارية يكشف الفرص الاستثمارية في العراق. 
بغداد/اعلام اتحاد الغرف التجارية العراقية. 
السبت18-3-2023.

كشف رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية عبدالرزاق الزهيري، عن الفرص الاستثمارية والأسباب المهمة الجاذبة للاستثمار في العراق.
وقال الزهيري خلال فعاليات القمة الاقتصادية العربية الفرنسية الرابعة التي عقدت في باريس بمشاركة العراق، إن"هناك فرص استثمارية كثيرة وواعدة في العراق بمختلف المجالات سواء قطاع الأغذية والطاقة والتجارة والسياحة والسكن والصناعة"، مشيرا إلى"اهتمام البرنامج الحكومي بالقطاع الخاص ودعمه وتطويره".

وشدد، على"أهمية الاتفاقيات التجارية العراقية الفرنسية وخاصة الاتفاقية الاستراتيجية الأخيرة الموقعة بين الرئيسي الفرنسي ايمانيول ماكرون ورئيس وزراء العراق المهندس محمد شياع السوداني في كانون الثاني الماضي"، مبينا"الأسباب المهمة الجاذبة للاستثمار في العراق وكذلك الخارطة  الاستثمارية والمحاور الرئيسية فيها".

واختتمت فعاليات القمة الاقتصادية العربية الفرنسية للغرف التجارية برعاية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. 
وتتضمنت القمة خمس جلسات، تركز على التجارة والقطاع الصناعي في مجالات الأغذية والأدوية وملفات البيئة والمياه، فضلا عن الإصلاح المصرفي والتسهيلات المصرفية.
وقال رئيس الغرفة التجارية العربية الفرنسية فيسنت رينية: "نأمل ان نشكل غرفة عمل واحدة، خاصة في مجال البيئة والمياه والطاقة المتجدده من المعنيين في فرنسا والشركاء العرب من اجل انجاح القمة".
من جانبه، قال رئيس اتحاد الغرف التجارية العربية سمير عبد الله، إن"اتحاد الغرف العربية نجح ومن خلال اهتمامه الكبير بتطوير العلاقات الاقتصادية مع مختلف دول العالم وبينها الغرفة التجارية العربية الفرنسية، لتوثيق العلاقات بين القطاع الخاص العربي والقطاع الخاص الفرنسي وأشار إلى، ان"توجه فرنسا مؤخرا لتوسيع استثماراتها، خاصة في دول الشرق الاوسط بعدما كانت مقتصرة لسنوات طويلة في دول المغرب العربي، يدفعنا الى توسيع التعاون بمختلف القطاعات الاقتصادية. 

  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: خلال القمة الاقتصادية العربية الفرنسية.. رئيس اتحاد الغرف التجارية يكشف الفرص الاستثمارية في العراق Description: Rating: 5 Reviewed By: وكالة بصمة للاخبار
Scroll to Top