• googleplus
  • youtube


اخر الاخبار
اخبار محلية
الأربعاء، 15 مارس 2023

#إنجاز_جديد_تحققة_الشركة_العامة لتجارة الحبوب ... #توقيع_عقد_نقل_الحنطة_من_ميناء ام قصر بواسطة السكك مع الشركة العامة لسكك حديد العراق


أعلنت وزارة التجارة اليوم الأربعاء ١٥ - ٣ - ٢٠٢٣ عن توقيع الشركة العامة لتجارة الحبوب والشركة العامة لسكك حديد العراق عقد نقل الحبوب بواسطة السكك بين مواقع الشركة التي تحتوي على ممرات لسكة الحديد . 
أكد ذلك مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب الدكتور حيدر نوري الكرعاوي . 
وقال استنادا إلى أحكام قانون الشركات العامة رقم ٢٢ لسنة ١٩٩٧ المعدل ،واستنادا إلى النظام الداخلي لكلا الشركتين ولغرض تسريع عملية نقل الحنطة المستوردة من قبل شركتنا إلى فروعها ومواقعها المنتشرة في عموم محافظات البلاد و للامكانية و القدرات التي تمتلكها الشركة العامة لسكك حديد العراق في نقل الحنطة تم توقيع عقد بموجبة تتم عملية نقل الحنطة من سايلو ام قصر إلى المواقع و الفروع التي يمكن أن تدخلها القطارات  .
واضاف أن توقيع العقد تضمن أن يتم نقل كمية الف طن للقطار الواحد وبمعدل قطار واحد يوميا قابلة للزيادة حسب اتفاق الشركتين .
"الكرعاوي" أكد إعادة  نقل الحنطة عبر السكك الحديدية سيسهم بكل تاكيد في اختزال الوقت وتحقيق الجدوى الإقتصادية للبلد ويحقق السلامة والأمان في نقل الحنطة . 
كما وأن خطط الشركة العامة لتجارة الحبوب أن يتم التوسع في مديات النقل لتكون متاحه بالكامل في جميع مدن البلاد بعد انتهاء عمليات تأهيل السكك في محافظات صلاح الدين و نينوى وكركوك وستصل في المرحلة المقبلة عربات القطار المحمله بالحنطة إلى  سايلو الشرقاط .
"الكرعاوي " بين إلى تأهيل وصيانة  السكك المودية إلى مداخل طريق مرورها في مواقعنا تزامن مع افتتاح سايلو ام قصر بعد تأهيله وصيانته وشهد اهتمام دوله رئيس مجلس الوزراء الذي افتتح السايلو سيسهم بكل تاكيد إلى عجلة التنمية الاقتصادية للشركة من خلال اخت
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: #إنجاز_جديد_تحققة_الشركة_العامة لتجارة الحبوب ... #توقيع_عقد_نقل_الحنطة_من_ميناء ام قصر بواسطة السكك مع الشركة العامة لسكك حديد العراق Description: Rating: 5 Reviewed By: وكالة بصمة للاخبار
Scroll to Top