• googleplus
  • youtube


اخر الاخبار
اخبار محلية
الجمعة، 20 أكتوبر 2023

وزير التجارة يترأس اجتماعا لهيئة الرأي لمناقشة استعدادات الدورة 47 لمعرض بغداد الدولي، ورسم السياسة التجارية



وزير التجارة 
يترأس اجتماعا لهيئة الرأي لمناقشة استعدادات الدورة 47 لمعرض بغداد الدولي، ورسم السياسة التجارية . 

ترأس وزير التجارة الاستاذ اثير داود الغريري مساء الثلاثاء إجتماعا " لهيئة الرأي في الوزارة جرى خلاله مناقشة المواضيع المطروحة على جدول الاعمال والتصويت والمصادقة على القرارات وفق رؤية واضحة للارتقاء بالعمل من خلال تشخيص الخلل ومعالجته . 

واكد الوزير الغريري ان الهيئة استضافت عدد من الاكادميين  لمناقشة محضر الاجتماع الثاني للجنة رسم السياسات التجارية وذلك ضمن نهج جديد انتهجته الوزارة لتبادل الرؤى والمقترحات عن اجراءات رسم السياسة التجارية وفق متطلبات المرحلة الحالية ودعم القطاع الخاص . 

وذكر بيان للوزارة  عن المكتب الاعلامي ان الاجتماع تناول كذلك مناقشة توصيات اللجنة الوزارية المشرفة على الدورة 47 لمعرض بغداد الدولي  التي ستنطلق في الاول من شهر تشرين الثاني وتستمر لغاية العاشر منه والتي استعرض خلالها مهام الاقسام ونسب الانجاز في عمليات التأهيل وتسهيل اجراءات المشاركات والفعاليات التي ستقدم اثناء اقامة الدورة .

وتابع البيان ان جلسة هيئة الرأي ناقشت ايضا"ضوابط انشاء صندوق التكافل الاجتماعي لموظفي الوزارة وتشكيلاتها من خلال تأمين منح مالية للمستفيدين من هذا الصندوق . 
وهذا وصدرت عن جلسة هيئة الرأي عدد من التوجيهات والقرارات بشان المواضيع التي تمت مناقشتها : 

❇️ التوجيه لانطلاقة جديدة لعمل لجنة تنفيذ السياسة الاستيرادية  بتشخيص الخلل وتقديم المعالجات للنهوض بالواقع الاقتصادي للبلد عبر اتخاذ توصيات برسم سياسة تجارية بوجود القطاع الخاص . 
❇️ توجيه تشكيلات الوزارة لتقديم الدعم لشركة المعارض العراقية لانجاح الدورة 47 لمعرض بغداد الدولي ، مع التوجيه لاقامة فعاليات على هامش فعاليات الدورة لنقل صورة حقيقية عن العراق . 
❇️ توجيه الدائرة القانونية باعادة دراسة ضوابط انشاء صندوق التكافل الاجتماعي لموظفي الوزارة وتشكيلاتها ومناقشتها في الجلسة القادمة .
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: وزير التجارة يترأس اجتماعا لهيئة الرأي لمناقشة استعدادات الدورة 47 لمعرض بغداد الدولي، ورسم السياسة التجارية Description: Rating: 5 Reviewed By: وكالة بصمة للاخبار
Scroll to Top