• googleplus
  • youtube


اخر الاخبار
اخبار محلية
السبت، 18 نوفمبر 2023

وصلت نسبة الإنجاز فيه الى (53%)… مدير عام الموانئ يطلع ميدانيا على سير العمل في مشروع الطريق السريع الرابط بين طريق التنمية والنفق المغمور وصولا الى ميناء الفاو



أطلع مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق الدكتور المهندس فرحان الفرطوسي، اليوم السبت 18 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023، عن آخر الاعمال ونسب الانجاز المتحققة في مشروع الطريق السريع الرابط بين طريق التنمية والنفق المغمور أحد مشاريع ميناء الفاو الكبير.

وقال مدير عام الشركة،  بناءا على توجيهات معالي وزير النقل  الاستاذ رزاق محيبس السعداوي التي تؤكد على الاسراع في تنفيذ مشاريع ميناء الفاو الكبير . وقال 
إن "العمل في مشروع الطريق السريع الرابط بين طريق التنمية والنفق المغمور وصولا إلى ميناء الفاو الكبير والبالغ طوله (62) كيلو متر، يحقق نسب إنجاز متقدمة ووفقا للتوقيتات الزمنية المخطط لها".

وأوضح أن "الطريق يتكون من عدة طبقات حيث بلغت نسب الانجاز فيه (53%)".

وأضاف أن "الاعمال في الجسور ضمن المشروع تحقق هي الاخرى نسب إنجاز متقدمة بالمقارنة مع ما معد على الورق، حيث أطلعنا عليها ميدانيا".

وتابع أن "الطريق يتكون من (4) ممرات مزدوجة، تمتد باتجاه النفق المغمور بطول (62) كيلو متر، ويحتوي على مجسرين ، وثلاث دوارات، واستراحات، بالاضافة الى تقنيات حديثة تخص السلامة والامان".

وبين أن "فائدة هذا الطريق هو نقل البضائع
ذهابا وايابا إلى الميناء، ويرتبط مع طريق التنمية وصولا الى الخط الدولي السريع ومنه الى تركيا".

يذكر أن مشروع الطريق السريع الرابط بين ميناء الفاو والنفق المغمور (62) كيلو متر أحد المشاريع الخمسة في في ميناء الفاو الكبير التي وضع حجر الاساس لها في 11 نيسان/ ابريل 2021.
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: وصلت نسبة الإنجاز فيه الى (53%)… مدير عام الموانئ يطلع ميدانيا على سير العمل في مشروع الطريق السريع الرابط بين طريق التنمية والنفق المغمور وصولا الى ميناء الفاو Description: Rating: 5 Reviewed By: وكالة بصمة للاخبار
Scroll to Top