• googleplus
  • youtube


اخر الاخبار
اخبار محلية
الثلاثاء، 7 نوفمبر 2023

التجارة دائرة الرقابة التجارية تناقش المحاور التي تخص العمل الرقابي المؤشرة من قبل هيئة ديوان الرقابة المالية



اعلام التجارة 
عقدت دائرة الرقابة التجارية والمالية في وزارة التجارة اجتماعا" موسعا" لمناقشة الملاحظات المؤشرة من قبل هيئة ديوان الرقابة المالية العاملة ضم مدراء ادارة  اقسام الرقابة الداخلية والمالية والجودة لكافة الشركات التابعة للوزارة .

اكد ذلك مدير عام الدائرة رياض مهدي الموسوي  واضاف أن الاجتماع ناقش العديد من المحاور التي تخص العمل الرقابي والملاحظات المؤشرة من قبل  هيئة ديوان الرقابة المالية العاملة في الوزارة .

مشيراً الى ان الاجتماع تمخض عن رؤى عديدة تتعلق بمتابعة كافة الملاحظات التي يتم تأشيرها من قبل الديوان والاسراع في اتخاذ كافة الاجراءات والتدابير التي تسهم في تجاوز تلك الملاحظات وفتح قنوات للتعاون المثمر بين اقسام الرقابة الداخلية لتشكيلات الوزارة ودائرة الرقابة التجارية الامر الذي سينعكس ايجابيا" على اداء عمل الوزارة لاسيما ان العلاقة بين الرقيب والاجهزة التنفيذية هي علاقة تكاملية تحكمها التعليمات والقوانين كون الرقيب يمثل عين الوزارة واداتها القوية في رصد المخالفات والتجاوزارت .

مضيفاً ان الاجتماع ناقش كذلك الخطط الرقابية واليات عملها المستقبلي لتشخيص المخالفات و اتباع اجراءات وقائية وقانونية الهدف منها وضع الامور في نصابها الصحيح وتجاوز الوقوع في الخطأ و البحث في اليات جديدة من خلال تطوير مهارات العاملين في الاقسام المالية والرقابية  في خطوة مهمة تؤشر مدى التزام الوزارة في مجال مكافحة الفساد الاداري والمالي .

المنصات الرسمية لوزارة التجارة العراقية على الرابط : 
‏https://www.mot.gov.iq/?page=7183
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: التجارة دائرة الرقابة التجارية تناقش المحاور التي تخص العمل الرقابي المؤشرة من قبل هيئة ديوان الرقابة المالية Description: Rating: 5 Reviewed By: وكالة بصمة للاخبار
Scroll to Top