• googleplus
  • youtube


اخر الاخبار
اخبار محلية
الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023

وزير التجارة يبحث مع السفير الجزائري سبل الارتقاء بمستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية واقامة المعارض وتفعيل اللجنة العراقية الجزائرية المشتركة



استقبل وزير التجارة الاستاذ "اثير داود الغريري بمكتبه اليوم سعادة السفير الجزائري لدى العراق السيد جهاد الدين بلكاس لبحث سبل الارتقاء بمستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية  وافاق التعاون المشترك باقامة المعارض والاسراع بعقد اجتماعات اللجنة العراقية الجزائرية المشتركة .

واكد الوزير "الغريري  خلال اللقاء على ضرورة العمل بخطوات حقيقية ورسم خارطة طريق للتعاون المشترك وزيادة حجم التبادل التجاري ليصل الى مستوى طموح البلدين الشقيقين والذي يتناسب مع علاقتهما ومصالحهما المتبادلة . 

 واشار "الوزير  أن العراق يسعى إلى بناء علاقات متوازنة مـع جميع دول العالم  حيث هناك دول وشركات سباقة للدخول للسوق العراقية وخصوصا بعد الاجراءات الحكومية التي اتخذتها باصدار التشريعات وتعديل قانون الاستثمار لتحسين بيئة الاعمال والاستثمار وضمان سلامة تنفيذها وتنظيمها .

 الغريري" لفت الى دور المعارض في الاطلاع على الفرص المتاحة، واقامة الشراكات بين القطاعات العراقية والجزائرية في مجالات مختلفة.

متأملا "ان تكون الجزائر حاضرة في دورة معرض بغداد الدولي المقبلة التي تم تأجيلها الى شهر كانون الثاني من العام المقبل فضلا عن التعاون لاقامة معارض تخصصية في كلا البلدين . 

من جانبه اكد "السفير الجزائري على رغبة بلاده لاعادة تفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية الى ماكانت عليه وبما يلبي طموح ومصالح الجزائر والعراق  وخصوصا بعد الاصلاحات الاقتصادية التي جرت في البلدين .
 مؤكدا على الاستعداد بالمشاركة بدورة معرض بغداد والتي يقابلها مشاركة العراق بمعرض الجزائر الدولي ليكون ضيف الشرف وكذلك المعارض الاخرى والعمل على تفعيل عمل اللجنة المشتركة  وعقدها  في القريب العاجل . 

هذا ويشار ان "اللجنة العراقية الجزائرية المشتركة لم تعقد منذ العام 2002 والعمل جاري الان لعقدها خلال اذار المقبل من العام 2024 بعد استكمال كافة الاجراءات الفنية واللوجستية لمشاريع التعاون بين قطاعات كلا الجانبين . 

المنصات الرسمية لوزارة التجارة العراقية على الرابط : 
‏https://www.mot.gov.iq/?page=7183
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: وزير التجارة يبحث مع السفير الجزائري سبل الارتقاء بمستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية واقامة المعارض وتفعيل اللجنة العراقية الجزائرية المشتركة Description: Rating: 5 Reviewed By: وكالة بصمة للاخبار
Scroll to Top