• googleplus
  • youtube


اخر الاخبار
اخبار محلية
الجمعة، 7 يوليو 2023

محطات من موسم تسويق الخير والنجاح



محطات من موسم تسويق الخير والنجاح ... 

#مابين_لعاشر_من_نيسان_والعاشر_من_تموز  رحلة نجاح تكللت بتحقيق الاكتفاء الذاتي من محصول الحنطة ... 
#لاول_مرة_يشهد_موسم_التسويق_اهتمام_حكومي يتقدمه دوله رئيس الوزراء لما له من اهميه في تحقيق الامن الغذائي للبلد . 

#ولاول_مرة_ابطال_تجارة_الحبوب واصلوا عملهم على مدار الاربع وعشرون ساعه و تحت الاضواء الكاشفة . 
#مجاهدوا_تجارة_الحبوب_قدموا_موسم_تسويقي_متميز في تعاملهم مع الضروف الجويه و التي شهدت تساقط  الامطار و العواصف الرعدية . 

كتب / عامر عبدالعزيز 
استعرض مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب الدكتور حيدر نوري الكرعاوي ابرز المحطات التي اسهمت بنجاح موسم تسويق الخير والنجاح  لمحصول الحنطة لعام 2023  والتي اعلنه عنه وزير التجارة الاستاذ اثير داود الغريري في العاشر من نيسان بعد استلام اول الكميات المسوقه في البصرة و المثنى .
وقال النجاح الذي تحقق هذا العام جاء نتيجة لعمل متواصل ماقبل وما بعد الموسم و شهد لاول مره متابعه مباشرة من قبل رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني الذي سخر كل الإمكانيات المادية والمعنوية المتاحه وترك دقائق التفاصيل إلى وزارة التجارة ممثله بالشركة العامة لتجارة الحبوب لتنفيذها على ارض الواقع في سوح الجهاد لتكون بوابه لتحقيق الاكتفاء الذاتي من محصول الحنطة. 

وكشف الكرعاوي إلى الاجتماع الذي دعى له دوله رئيس الوزراء في ( 29 آذار ) وضم كل من وزير التجارة و وزير الزراعة و وزير المالية ، الى جانب رئيس هيئه المنافذ الحدودية و ممثل الامن الوطني و قائد العمليات المشتركة كان له الاثر الكبير في رسم خطة التسويق . 
و بين إلى اول المطالب التي تم التاكيد على اهمية توفيرها قبل الاعلان عن انطلاق موسم التسويق هو توفير المستحقات المالية للفلاحين لتكون عامل جذب وطمئنه للفلاح والمزارع بالتوجه إلى مخازن الشركة ونكون قد حققنا النجاح في استقدام الفلاح و إنهاء دور ونشاط التاجر بالتحكم في سوق الحنطة  هذا العام .
وتم بالفعل خلال الاجتماع موافقة دولة رئيس الوزاء على تخصيص و تحويل مبلغ خمسمائة مليار دينار  لحساب الشركة العامة لتجارة الحبوب قبل انطلاق الموسم التسويقي . 
كما وتمت الموافقة خلال الاجتماع ان يكون استلام الحنطة من الفلاحين و المزارعين داخل وخارج الخطة  والتي كان لها الاثر في وصول البلاد إلى عتبة الاكتفاء الذاتى في اهم مادة غذائية وهي الحنطة . 
واشار الكرعاوي إلى أن كلمه رئيس الوزراء خلال افتتاح موسم تسويق الحنطة في محافظة واسط رسخ خلالها مقومات النجاح خلال مخاطبته الفلاح العراقي بالتوجه إلى مخازن وزارة التجارة لتسويق محصوله واستلام  المستحقات المالية في نفس يوم التسويق وباقصى موعد خلال ٤٨ساعه .

و اكد الكرعاوي إلى اهتمام وزير التجارة الاستاذ اثير الغريري و تواصله مع اللجنه العليا للتسويق وحضوره اول الاجتماعات التحضيرية التي عقدت في مقر الشركة له اثر في منح حافز للفروع على بذل المزيد من العطاء، كما و اعطى الغريري الطابع الرسمي بإعلان استلام اول كميات الحنطة المسوقة من الفلاحين في البصره و السماوة خلال اجتماع قاعه النصر بمركز الوزارة . 

وبين إلى أن موافقة الوزير حصلت على مقترح ان يكون هذا الموسم متميزا في كل شي و قررنا ان يكون الدوام على مدار الاربع وعشرون ساعه وبشفتين صباحي و مسائي و التوجه بنصب الاضواء الكاشفة في مواقع العمل من استلام كافه الشاحنات التي ترسل وفق الخطة الزراعية للدوائر الزراعية و نجحنا في ذلك بامتياز .
" الكرعاوي" كشف إلى الشركة اعتمدت هذا العام على تهيئة مراكز تسويق احتياط تكون على اهبة الاستعداد للافتتاح حال امتلاء الطاقات الخزنية المتاحه في الفروع وبالفعل تم ما كان متوقعا و تمت المباشرة بالاستلام في مراكز  تسويق في مطار الدهيمي في الرفاعي  و الاسحاقي في صلاح الدين و ساحة العبادات في كركوك ومجمع الرياض في الحويجه و تل عبطة في نينوى وساحه روفيا في دهوك و غيرها .
وحققنا المناوره  في فتح مساحات خزنية في كركوك بعد امتلاء الطاقات الخزنية المتاحه وتم التوجه باجراء مناقلة الحنطة المحلية المسوقة هذا العام إلى بغداد . 
" مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب" اكد اهم ماتميز هذا الموسم هو نوعية الحنطة و ذات جودة عالية ومواصفاتها لاتقل عن المستوردة من الوزن النوعي وحققت تجارب الخبازة النجاح وفق النسب المحددة من قبل اللجان الفنية المختصة. 
ولابد من الاشاده بالجهود التي بذلها مجاهدوا الشركة العامة لتجارة الحبوب في كل المواقع والتي شهدت تعرض الكثير من الابطال إلى فقدان التوازن و فقدان الوعي نتيجه التركيز العالي في العمل . 
كما وان فروعنا في المواقع لم تسجل اي حاله سلبيه على مدار ايام التسويق في كل مواقع البلاد .
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: محطات من موسم تسويق الخير والنجاح Description: Rating: 5 Reviewed By: وكالة بصمة للاخبار
Scroll to Top